أخبار

متظاهرون يرفعون عبارات مقتبسة من الفيديو المسيء ..

أستنكر متظاهرون في الديوانية، الاحد، الاعتداء الذي مارسته قوات حفظ القانون في بغداد بحق شاب متظاهر، واهانته من قبلهم فيما طالبوا بمعاقبة العناصر التي ارتكبت الحادثة.  

  

انطلقت تظاهرة وسط الديوانية تطالب بمحاسبة مرتكبي جريمة تعذيب الشاب المتظاهر والذي ظهر خلال مقطع فيديو اثناء تعذيبه واهانته بشكل غير أخلاقي من قبل قوات حفظ القانون".  

وأضاف، ان "المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب بإنزال العقاب ومحاكمة مرتكبي الجريمة ورد اعتبار الشاب وحفظ كرامته ".  

وجدد المتظاهرون مطالبتهم لحكومة الكاظمي بـ "تطهير القوات الامنية من العناصر التي عذبت الشبان العراقيين أثناء الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في تشرين الماضي، وكشف قتلة المتظاهرين وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم".  

وأعلنت وزارة الداخلية، الاحد، اعتقال "الفاعلين الرئيسيين" في فيديو تعذيب الصبي بشكل "غير أخلاقي".  كما وقرر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، إقالة قائد قوات حفظ القانون اللواء الركن سعد خلف بدر عواد، من منصبه وإحالته إلى دائرة الإمرة.    

وقال مصدر أمني رفيع في وزارة الداخلية  إن "الكاظمي وجه أيضاً بإعادة النظر بهذا التشكيل من الأساس، ومراجعة سلوكياته وآلية اختيار عناصره وسيرهم الذاتية، ليكون ملائماً للإسم الذي يحمله، والمهمة التي أنيطت به عند تشكيله، وهي حماية المتظاهرين".      

 

ناس نيوز

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى