المرأة والمجتمع المدني

سجى احمد: “أحلم أن اكون واحدة من أفضل لاعبات الفنون القتالية في العالم”

عراقيات – رغدة صلاح

الثقة الكبيرة التي تبثها للنساء اهم ما يميز الرياضة في أي مجال من مجالاتها، فهي تعطي دافع كبير لتبديد الخوف، وكسر الصمت، والسعي بقوة خلف النجاح.. تقول سجى أحمد لمجلة عراقيات.

وتضيف: لأني احب وامارس الرياضة بمجالات مختلفة منها الفنون القتالية، والسباحة، والتنس، فقد كانت لي بصمة في كل ذلك، فأنا منذ سبعة أعوام مدربة سباحة للنساء في الاعمار كافة، ولرياضة التنس نصيب أيضا، فقد شاركت فيها ببطولات عديدة، ودخلت بتدريبات ودية كثيرة نظمتها منظمات متعددة، فضلا عن تخصصي في الفنون القتالية.

الصعوبات لا تترك الجانب الرياضي النسوي وفي هذا الصدد تخبرنا: تعرف الفنون القتالية خطأ عند كثيرين انها رياضة مخصصة للرجال، لذلك قد تكون نظرة المجتمع لفتاة تمارسها نظرة غير محببة، ولكن بحبي لها، وبثقتي بنفسي، وبدعم اسرتي لي، استطعتُ تجاوز ذلك.

تستدرك حديثها على جانب الامنيات: أحلم أن اكون واحدة من أفضل لاعبات الفنون القتالية في العالم، لأكون بذلك شخصية مميزة استحق ان يقتدى بي من بقية النساء. اما على الجانب الدراسي فأسعى لإكمال الماجستير باختصاصي في كلية التربية البدنية في جامعة بغداد.

شاركت اللاعبة في بطولة "شدو فايت" للفنون القتالية هذا العام الذي نظم من الاتحاد العربي في الاردن، وحصلت على المركز الثالث فيه، وحازت على المركز الثاني في بطولة العرب في عمان في العام 2019 لنفس المجال الرياضي، هذا وصنفت كواحدة من افضل لاعبي رياضة التايكوانجستو في اسيا.

واختتمت كلامها بالمرأة وقالت لها: اهتمي بصحتكِ وجمالكِ، وكوني قوية لتحققي حلمكِ، ولا تفقدي الامل، ولا ترضخي للكلام الجارح من الناس لتكوني فاعلة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى