تقارير وتحقيقات

ترك رسالة «أعداء الحياة، لا تناموا الليلة سوف تصعقكم الصاعقة».. هاكر يخترق مواقع حكومية عراقية حساسة

تمكن قرصان إلكتروني (هاكر)، الأربعاء 18 ديسمبر/كانون الأول 2019، من اختراق مواقع إلكترونية حساسة تابعة للحكومة العراقية، بينها رئاسة الوزراء ووزارتا الدفاع والداخلية.

حسب مراسل الأناضول، بدأت عملية الاختراق مع أولى ساعات الأربعاء، واستمرَّت ساعات قبل السيطرة عليها، وشملت تعطيل مواقع حكومية، ونشر معلومات حسَّاسة، ومراسلات تم سحبها من المواقع.

كما استطاع الهاكر اختراق مواقع رئاسة الوزراء، ووزارات الداخلية، والدفاع، والنفط، والصحة، والتربية، والتجارة.

وسائل إعلام عراقية قالت إن المخترق الذي أطلق على نفسه تسمية «M4X pro» نشر صور اختراق موقع رئاسة الوزراء، وموقع وزارة الصحة، وموقع وزارة التربية، وموقع وزارة النفط، وموقع وزارة الداخلية، وموقع وزارة التجارة، ووزارة الدفاع.

كما بعث المخترق برسالة كتب فيها «أعداء الحياة.. لا تناموا الليلة فسوف تصعقكم الصاعقة (…) الإعلاميون.. لا تناموا الليلة فلو كنتم وطنيين غطوا ما سيحدث». وأردف: «‏رسالة من قلب الوطن.. نحن أكبر من كل هذه المحن».

زعم المخترق أنه حصل على 15 غيغابايت من مراسلات وزارة النفط الرسمية، و8 غيغابايت من مراسلات وزارة الدفاع، و17 غيغابايت من مراسلات وزارة الداخلية.

هذا، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات على عملية الاختراق.

يأتي الحادث في وقت يشهد فيه العراق احتجاجات شعبية غير مسبوقة، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي. إذ أجبر محتجون حكومة عادل عبدالمهدي على الاستقالة، مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري، ويصرّون على رحيل ومحاسبة كل النخبة السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة.

 

م/ بوست عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى