المرأة والمجتمع المدني

اقفاص للطيور .. صنعة لعيش ثلاث اخوات عراقيات

بعد صناعة السلال التي تستخدم لحمل "توزيعات" المناسبات والمجالس الدينية في حييهم، اتجهت ثلاث شابات عراقيات لصناعة اقفاص الطيور الخشبية بأحجام واشكال مختلفة.

تقول اكبرهن لعراقيات: لمحبتنا الكبيرة لتربية طيور الكناري في المنزل، خطرت لنا فكرة لصناعة قفص لطيورنا، بعدها اكتشفنا شغفنا تجاه هذه الصنعة وبدأنا بتطوريها.

تابعت: بتشجيع من الاهل والاقرباء، قررنا بدأ عمل في هذا المجال الذي لا يشمل صناعة الاقفاص فقط وانما ديكورات واثاث خشبي صغير متنوع، واعتمدنا بداية على الاخشاب المتوفرة في المنزل التي اخذناها من اثاثنا القديم، ومن ثم اتجهنا لشراء الاخشاب من المحلات المخصصة للخشب، بعد ان أصبحت ليدنا معرفة جيدة بأنواع الخشب والمواد الأولية التي ترافقه لإكمال العمل.

 اضافت: نعمل ثلاثتنا قائد ومنظم لعملنا ونتشارك في ترتيب افكارنا وتعديل تفاصيل كل قطعه نصنعها. قررنا ايضا فتح صفحة على فيسبوك تحت مسمى "أملي بالله للأعمال اليدوية" للترويج لمنتجاتنا، التي تسعدنا إنجازها على الرغم من التعب المرافق لإعدادها.

تحلم الاخوات بتطوير وتوسيع عملهنَ ليكون معروف للكثيرين من حولهنَ، كما يتمنينَ فتح ورشة كبيرة لصناعة الاعمال  والديكورات الخشبية وبيعها مستقبلا للاعتماد على انفسهن في خلق مصدر للعيش يعيلهنَ ويمكنهنَ من الاعتماد على انفسهنَ في مواجهة الحياة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى