المرأة والمجتمع المدني

اسيل علوان: “تصميم المرأة يجمع بين النعومة والقوة”

منذ الصغر احببتُ رسم البيوت والابنية والشوارع، وكان طموحي ان اعمل في هذا المجال، فدرستُ الهندسة المعمارية في جامعة بغداد، ونجحت اليوم في عمل مئات المنازل والمدراس والابنية من اربيل الى البصرة ..تقول اسيل علوان (30 عامًا) لعراقيات.

وتكمل: في البداية عملت في شركات عديدة، وفي العام 2016 قررت ان اؤسس عملي الخاص. كانت البداية صعبة لكن توجهي للتصميم الداخلي للمنازل لاقى رواج لدى الناس وبدأت اعرف بينهم، ولا انكر ان لموقع فيسبوك دور كبير في نشر اعمالي وتعريف الناس بها.

وتستدرك: في عملي هذا لا أرى صعوبات على جانب كوني امرأة، فالمجتمع من حولي يشجع المرأة التي تنتج ويثقون بعملها وذوقها، ولأني امرأة فاهتمامي بالتفاصيل أصبحت لمسته واضحة فتصميم المرأة يجمع بين النعومة والقوة.

تابعت: في العراق العمارة تحتاج لقانون ومؤسسة رصينة تدير عملية البناء والتخطيط، وأيضا نحن بحاجة لمؤسسة تنظم موضوعات التجاوزات والتشوية البصري والبناء المكتظ واللاتخطيط في المدن، فضلا عن الحاجة لمواطن يفهم ويقدر دور المهندس.

للعراقية تقول اسيل: على المرأة ان تصقل مواهبها وتدرس وتعمل وتثبت نجاحها، ولا بأس بالفشل مرة واثنتان، فالمهم ان تتعلم وتنتج شيء مميز تقدمه لمجتمعها.

 

عراقيات/ رغدة صلاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى