تقارير وتحقيقات

عطلة كورونا تلهم الشباب العراقي . .

   
74 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/03/2020 1:44 مساءا

عراقيات/ رغدة صلاح

بين غناء ونحت ورسم، وقراءة لكتب وروايات، يمضي الشباب العراقي وقته ضمن العطلة وحظر التجول الذي طال جميع فئات المجتمع تقريبا.

فبالمكياج السينمائي ترسم "حنين درويش" على وجهها، وبه ربطت هبوط الاقتصاد العالمي وفيروس كورونا؛ محاكة لما يجري في العالم اليوم، وقالت: تأخذ مشاغل الحياة الانسان عن ما يحب ان يعمل، لذا وظفت هذا الوقت لأمارس هوايتي، بدلاً من الخروج والأصابة بالفيروس.

واستغل "نينوس ثابت" من الموصل العطلة في النحت وقال:" انها فرصة نكتشف فيها انفسنا بعيداً عن روتين الحياة اليومية".

وقال "ايمن وهب": اخذت حظر التجول كغنيمة للقاء الواني ولأنمي مهاراتي واعبر عما يجول في خاطري، واهمه حزني الدائم على شهداء تظاهرات أكتوبر فعكسته برسوماتي.

ان هذه الاجازة كانت فرصة رائعة لتنمية مهاراتي في كتابة الكلمات بالخـــــــط العربي، إذ ان الخط لا يكون هبة من الله فقط وانما يحتاج إلى تدريب وممارسة مستمرة ليكون ملفتًا، قالت "رندة العبيدي".

وراح "قتيبة البار" إلى صناعة فواصل للكتب التي يحب أن يقرأها وقال: هذه المدة فرصة جيدة للقراءة، ولأني اضيع دائما الصفحات التي اصل اليها، قمت بصناعة فواصل للصفحات لأكمل القراءة لاحقا من دون تشويش وازعاج.

اما "علي المشهدي" من النجف فشغل وقته بصناعة وتلوين الفخار، وقال: "للالتزام بحملة (خليك بالبيت)، وكسرا للقيود السلبية في النفس وللابتعاد عن الروتين والملل نمارس هواياتنا، لان الفن.. خير جليس وانيس".




Copyright © 2019 www.iraqiyat.com. All rights reserved
3:45