المرأة والمجتمع المدني

المهندسة فاطمة حسن الخفاجي .. إمرأة تغير شكل مدينة

   
15 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/05/2019 11:27 صباحا

يتميز قضاء المحمودية التابع للعاصمة بغداد بسرعة انجاز الخدمات المقدمة من تعبيد الطرقات وزرع الجزرات الوسطية وبناء الارصفة ورفع التجاوزات، ويأتي هذا في وقت تعاني نسبة كبيرة من شوارع العاصمة من تكسرات واهمال وتجاوزات انعكست سلباً على جمالية المدينة التي تعتبر واجهة العراق وكذلك عرضت حياة المواطنين للخطر من خلال تزايد الحوادث المرورية.

ويقع قضاء المحمودية بين محافظة بغداد ومحافظات الفرات الأوسط ‏وتعد المدينة واجهة مدخل العاصمة من الجهة الجنوبية ، لذلك عبر سكانها عن سرورهم بهذه النشاطات والانجازات التي غير وجه المدينة مشيدين بجهود مديرية بلدية المدينة التي قالوا انها تبذل قصار جهدها في متابعة وانجاز المشاريع بنزاهة ومهنية عالية جداً.

وقالت المهندسة فاطمة حسن الخفاجي مديرة بلدية قضاء المحمودية : أن جميع المناطق والاقضية في بغداد شهدت حملة التبليط وتصليح الشوارع ومنظومات المياه ولكن مدينة المحمودية ‏ تفوقت على باقي المناطق بسبب سرعة إنجاز العمل والمتابعة الميدانية المستمرة والمتواصلة ‏والتي كان لها دور مهم  حيث شهدت المدينة إنجاز ما نسبته 80 بالمئة من المشاريع في فترة لا تتجاوز الثلاثة اشهر وشملت كل الاحياء والمداخل  .

واضافت الخفاجي ان العمل تضمن قلع طبقات الزفت القديمة للشوارع واعادة تبليطها من جديد وبطرق متطورة وشملت الطرقات الرئيسية والفرعية بالاضافة الى تبليط احياء بأكملها وتعمير الارصفة بطابوق المقرنص والبور كيربر.

اشارت الخفاجي الى ان هناك بعض المعوقات التي تصادفها في العمل ولكن الاصرار والاجتهاد بصدق يذلل تلك العقبات، مؤكدة ان الايام القادمة سيتم انجاز جميع المناطق والاحياء المتبقية بعد المصادقة على كشوفات الاعمار وهي بموافقات محافظة بغداد ووزارة المالية وجهود وزارة التخطيط الاتحادية.
 

دواڕۆژ




Copyright © 2016 www.iraqiyat.com. All rights reserved
3:45