المرأة والمجتمع المدني

جمعية الامل العراقية .. حملة حكاية فرح

   
55 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/02/2019 10:03 صباحا

قامت جمعية الامل العراقية بحملة حكاية فرح ضمن نشاطاتها التي تخص حقوق الطفل، استمرت الحملة ثلاثة اشهر من شهر تشرين الثاني 2018 ولغاية شهر كانون الثاني 2019 تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الطفل.

وزعت خلالها عدد (8300 ) كراس قصائد وحكايات، والتي تعد احد نتائج عمل مشروع سياسة حماية الطفولة لجمعية الامل العراقية بتمويل من اليونسيف وبالشراكة مع هيئة رعاية الطفولة والمركز العراقي لثقافة الطفل ومؤسسة مدارك. وزعت الكراسات في المدارس الابتدائية  في المناطق الشعبية وبعض المعاهد والمناطق العشوائية في بغداد واستهدفت الاطفال من عمر 6 سنوات لغاية 13 سنة وكان هدف الحملة  توعية الاطفال بحقوقهم وتشجيعهم على الاطلاع والقراءة ورسم الابتسامة على وجوهم. ويشمل الكراس مجموعة من القصص ورسوماتها تحثهم على التعاون والدفاع عن حقوقهم وتقوية فيهم روح المواطنة.

وزعت الحكايات  في منطقة جسر ديالى القديم وحي طارق في مدينة الصدر ومنطقة التأميم، كما تم الوصول للمناطق العشوائية للاطفال في معسكر الرشيد وصولاً الى قرى منطقة النهروان. وكذلك استهدفت الحملة الاطفال في دار العلوية للزهور لتسليمهم الكراس.

 

اثناء القيام بالحملة اسعدتنا نظرات الفرح وابتسامات الاطفال وعباراتهم النقية تعبيرا عن سعادتهم، لكن هذه الفرحة لم تجعلنا نغفل عن حالات العنف والاهمال وعدم الاهتمام التي كانت على مرأى ومسمع منا وفي بعض منها حاولنا التدخل بطريقة ايجابية، كذلك لاحظنا اكتضاض المدارس بالطلبة حيث قد يصل العدد الى 1000 طالب وطالبة واكثر، فضلا عن تقسيم الدوام الى ثلاث فترات في اليوم مما أدى الى ضغط كبيرعلى الطلبة، ناهيكم عن عدم الاهتمام بالبنى المدرسية ومرافقها الصحية.

وتاتي هذه الحملة ضمن انشطة عديدة تنظمها جمعية الامل العراقية للحماية وضمان حقوق الطفل.

#حكاية_فرح

 




Copyright © 2016 www.iraqiyat.com. All rights reserved
3:45