أخبار

العنصرية تصل إلى مسابقة ملكة الجمال في الجزائر

   
14 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/01/2019 12:21 مساءا

خديجة بن حمو، فتاة جزائرية تُوجت السبت بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019. ولأنها "سمراء البشرة" ذات شعر "أسود مُجعّد" اعتبر البعض مواصفاتها لا تُطابق معايير الجمال المُتعارف عليها عالمياً، "جُلدت" ابنة ولاية أدرار جنوب غربي الجزائر وتعرّضت لأقسى أنواع النقد على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع البعض ليقول إن "أقبح" المُسابقات هي مُسابقات "الجمال" بسبب قبح ما تعرضت إليه خديجة.

 

نافست خديجة 16 فتاة على تاج الجمال، كُنَّ بالنسبة للبعض "أجمل" منها وأكثر استحقاقاً للقب الذي "شكّ" العديد بنزاهتهِ، من بينهم مواطن جزائري  قال: "الغش في الطريق شرق غرب وقلنا معلش؟ الغش في مصنع نفخ العجلات وقلنا معلش؟ الغش في الانتخابات وقلنا معلش؟ الغش في المواد الغذائية وقلنا معلش؟ لكن الغش في ملكة جمال الجزائر؟"

فيما استهجن رئيس لجنة تنظيم المُسابقة، فيصل حمداد، الحملة العُنصرية التي شُنّت على خديجة قائلاً إنها أظهرت "جينات التعصب والعنصرية" التي لم تستطع شعوب دول المغرب العربي التخلص منها بالرغم من التطور الذي عرفته، على حد تعبيره. ولكن "التنمّر" في حقيقة الأمر لم يقتصر على المَغاربة فقط بل شمل الدول العربية كافة التي باتت "تستسهلُ" التعليق والسُخرية على مواقع التواصل بلا حسيب ولا رقيب.

رصيف22

 




Copyright © 2016 www.iraqiyat.com. All rights reserved
3:45