أخبار

محمد بن راشد يغرد : " السياسة مفسدة للاخلاق"

   
13 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/08/2018 1:48 مساءا

أدان الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس وزرائها وحاكم دبي، عبر تغريداته التي نشرها على حسابه في تويتر السبت الماضي السياسة على أنها مفسدة للأخلاق، وأن «العطاء» كل العطاء أن تركز على ما هو داخل الوطن بدلاً من خارجه، جاءت قبل سنتين لمرَّت مروراً سهلاً؛ لأنها تأتي ضمن سياق التفكير المعهود لحاكم إمارة انتقلت إلى رأس قائمة المدن الأكثر رفاهيةً في العالم.

فما الذي قاله بن راشد؟

*  في عالمنا العربي.. السياسي هو من يدير الاقتصاد، ويدير التعليم، ويدير الاعلام، ويدير حتى الرياضة ! وظيفة السياسي الحقيقية هي تسهيل حياة الاقتصادي والأكاديمي ورجل الاعمال والاعلامي وغيرهم. وظيفة السياسي تسهيل حياة الشعوب، وحل الأزمات بدلا من افتعالها ..وبناء المنجزات بدلا من هدمها ..

* لدينا فائض من السياسيين في العالم العربي ولدينا نقص في الإداريين. أزمتنا أزمة إدارة وليست موارد ..انظر للصين واليابان لا يملكان موارد طبيعية أين وصلوا .. وانظر لدول تملك النفط والغاز والماء والبشر،ولا تملك مصيرها التنموي ..ولا تملك حتى توفير خدمات أساسية كالطرق والكهرباء لشعوبها ..

* علمتني الحياة أن الخوض الكثير في السياسة في عالمنا العربي هي مضيعة للوقت .. ومَفسدة للأخلاق .. ومَهلكة للموارد .. من يريد خلق إنجاز لشعبه فالوطن هو الميدان .. والتاريخ هو الشاهد .. إما إنجازات عظيمة تتحدث عن نفسها أو خطب فارغة لا قيمة لكلماتها ولا صفحاتها ..

 

 

 

 




Copyright © 2016 www.iraqiyat.com. All rights reserved
3:45