المرأة والمجتمع المدني

مؤتمر وطني لـ" شبكة النساء العراقيات" لدعم المرأة

   
54 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/03/2018 7:51 صباحا

نظمت شبكة النساء العراقيات وجمعية الأمل العراقية ، وبدعم من منظمة اوكسفام مؤتمرا وطنيا تحت شعار ( نساء العراق صانعات السلام والعدالة ) اليوم السبت ..

يهدف المؤتمر الى ابراز الدور القيادي للنساء في تجفيف منابع الارهاب واعادة الاستقرار وبناء الأمن والسلام، من خلال تنظيم حملات المدافعة وكسب التأييد لتعبئة الرأي العام حول احتياجات النساء في حالات النزاع ، وتقديم رسالة الى صناع القرار ، بضرورة توفير آليات حماية لضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، والعمل على الحد منه بما يتماشى مع أهداف قرار مجلس الأمن 1325 .

توزعت اعمال  المؤتمر الذي عقد في فندق المنصور ميليا، الى ثلاث جلسات ، تضمنت الجلسة الأولى القاء كلمة لممثل جمعية الامل العراقية ولممثل منظمة اوكسفام البريطانية ولرئيسة اللجنة العليا للنهوض بالمرأة العراقية الدكتورة ذكرى علوش أمينة بغداد مع بيان لشبكة النساء العراقيات وتحالف المدافعات عن حقوق الانسان وتكريم لعدد من النساء الرائدات العراقيات .

اما الجلسة الثانية فقد تخللتها عروض انجازية لبرنامج تعزيز احتياجات النساء في حالات النزاع قام بتقديمها رؤساء منظمات وتحالفات من مختلف المحافظات للتعبير عما قدموه من أنشطة وانجازات لدعم المراة العراقية والنهوض بواقعها  شبكة النساء الراهن .

بينما حفلت الجلسة الثالثة بالحديث عن ابرز نشاطات شبكة النساء العراقيات خلال العامين 2016 و2017 ، مع تقديم عرض لخطة عمل الشبكة للعام 2018 ، وتم بعد ذلك تشكيل لجنة لأدارة جلسة انتخابات الشبكة وفتح باب الترشيح للمنظمات والاشخاص ثم اجراء الانتخابات وفرز الأصوات واعلان النتائج.

خاص بـ "عراقيات"

 




Copyright © 2016 www.iraqiyat.com. All rights reserved
3:45