علوم وتكنولوجيا

40 بالمئة من سكان العالم ينشطون على مواقع التواصل الاجتماعي

   
25 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/08/2017 9:44 مساءا

كشف تقرير حديث عن تزايد استعمال مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم بصورة كبيرة، إذ يستخدمها حاليا نحو 40 بالمئة من سكان العالم. ووفقا لتقرير مشترك لـ "هوت سوت" و "وي آر سوشيال" هناك أكثر من 3 مليار شخص يتواجدون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومستخدمو مواقع التواصل عبر الأجهزة المحمولة هم الشريحة الأكبر، إذ يبلغ عددهم 2.780 مليار شخص.

وبحسب التقرير، فإن فيسبوك يحتل المرتبة الأولى بين مواقع التواصل الأكثر زيارة واستخداما حول العالم، يليه يوتيوب ثم واتساب.

فيما يتواجد إنستغرام في المرتبة السابعة وتويتر في العاشرة، وفقا لأحدث أرقام المستخدمين النشطين على منصات التواصل الاجتماعي.

وكشف التقرير الأرقام المتعلقة باستخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الهند تفوقت على الولايات المتحدة من حيث أعداد المستخدمين النشطين للموقع بين الدول، في حين احتلت القاهرة مركزا متقدما بين المستخدمين في المدن.

فحتى 13 تموز الماضي، أظهرت إحصائيات نشرها موقع فيسبوك لأعداد المستخدمين النشيطين في الدول والمدن أن هناك 241 مليون مستخدم نشط لموقع فيسبوك في الهند، مقابل 240 مليونا في الولايات المتحدة.

وجاء هذا الكشف بعد أيام قليلة على إعلان فيسبوك زيادة في أعداد المستخدمين لمنصتها وبلوغهم أكثر من ملياري مستخدم.

واحتلت البرازيل المركز الثالث من حيث أعداد المستخدمين النشيطين، وذلك بعدد تجاوز 139 مليون مستخدم، وتلتها إندونيسيا في المركز الرابع (126 مليونا) ثم المكسيك في المركز الخامس (85 مليونا) وحلت الفلبين سادسة (69 مليون مستخدم نشط) وتلتها كل من فيتنام وتايلاند وتركيا وبريطانيا.

أما من حيث المدن، فاحتلت العاصمة التايلاندية بانكوك المركز الأول من حيث المستخدمين النشيطين لفيسبوك بعدد إجمالي بلغ 35 مليون مستخدم، ثم جاكرتا (26 مليونا) ودكا (25 مليونا) ومكسيكو سيتي (16 مليونا).

واحتلت 3 مدن المركز الخامس مكرر بعدد بلغ 15 مليونا وهي إسطنبول ونيودلهي وليما، وفي المركز السادس مكرر 3 مرات أيضا حلت 3 مدن هي القاهرة وساو باولو وهو شي منه بعدد مستخدمين وصل إلى 14 مليونا.

م/ ا ف ب

 




Copyright © 2016 www.iraqiyat.com. All rights reserved
3:45