الايمان بالموهبة أول الطريق نحو النجاح

الايمان بالموهبة أول الطريق نحو النجاح

قليل من الشابات العراقيات اصرين على تحقيق الحلم .. وكثير منهن لم يصادفن أحدا ساندهن فودعن آمالهن. عوائق كثيرة تعترض الفتيات من كل جانب في مجتمع شرقي لا يرحم من تسير بجانب الحائط او وسط قافلة من الاحلام محاولة تحقيقها. رؤى غانم، 23 عاما تحب الرسم منذ الصغر. بدأت بممارسة هوايتها برسومات بسيطة لكنها حضيت بالتشجيع من جميع من حولها، ومنهن معلمات التربية الفنية. مر الوقت حتى سمعت رؤى بمعهد الفنون الجميلة، فحرصت على ان تدخله لتحول هوايتها الى هدف. درست وحصلت على الدرجة الاولى في المعهد.

هي الآن ترسم شخصيات ووجوه لاناس يرسلون لها صورهم الشخصية وتقوم هي برسمها وكل ذلك من مكانها، عن طريق العالم الازرق " الفيس بوك ". بالرغم من انها تحتاج الى حرية اكثر، هي تمارس هوايتها التي طورتها من خلال الدراسة، في محاولة لتحدي الظروف المحيطة بها.

قصة هذه الفتاة تؤكد ان لاشيء يقف امام اصرارنا على النجاح وان لكل منا موهبة يمكنه تطويرها، كما بامكاننا صناعة الجمال عن طريق ادوات بسيطة. للرسم مكانة كبيرة في حياتنا، لانه ببساطة مصدر سعادة كالموسيقى قد يقينا من الامراض ويدخل الى قلوبنا السعادة !

سيأتي يوم تعترف فيه بلداننا العربية بالمواهب دون ان تطعن بها وستأخذ نساءؤنا حقوقهن كما الرجال، لانهن لم يخلقن فقط للعناية بالمنازل والاطفال، بل ايضا لممارسة هواياتهن وتحقيقها.

نستطيع ان نتخطى الصعاب من خلال اقناع من حولنا بموهبتنا مثل رؤى تماما. اليوم اصبح من حولها يساندها بكل خطوة وهاهي الان تكبر امامهم شيئا فشيئا. فتياتنا بحاجة الى دعم لأن الموهبة وحدها لا تكفي.

السیرة الذاتیة

‌ طيبة النواب ، عراقية من مواليد ديسمبر 1990، خريجة جامعة بغداد - كلية الاعلام ، تؤمن بأهمية النساء وضرورة الاختلاف، تحلم بالسلام، تهوى التصوير،  تعشق الكتابة بكل انواعها لانها تمثل بالنسبة لها تعبيرا عن الذات وعن ابداع الخيال. كتبت عددا من المقالات في موقع شباب الشرق الاوسط ومجلة For you magazine وفي مدونتها الخاصة، منذ 2009..

 tibaalnawab90@gmail.com

مقالات   طيبة النواب

مقالات اخری للمدونات