سيدتي كوني جوهرة نادرة..

سيدتي كوني جوهرة نادرة..

 الحياة إما مغامرة جريئة أو لا شيء، هذه جملة يثبت صحتها التاريخ مرارًا وتكرارًا، لذا لابد من التمرد على الواقع ورفض العيش بنمط حياة مألوف. كوني إنسانة متشوقة لكسر الروتين والجمود وعمل الاشياء بطريقة مختلفة .

النمو السريع للابداع البشري يحملك ِ عبء المشاركة في هذا الزخم. وأن تضعي نفسك في دائرة الابداع والمنافسة من أجل  التميز.

 بين حين واخر تحدث قواعد وقوانين لحياة جديدة تغاير السابقة وتتناسب مع العصر، مما يتوجب عليكِ الاستدامة بالبحث عن المعلومات والمستجدات ومواكبتها والاطلاع على كل ما هو حديث في عالم التكنولوجيا والمعلومات،  مما يساعدكِ على الارتقاء بتفكيركِ وزيادة سعة مخيلتكِ وابتكار اشياء جديدة وغير مألوفة وهي بدورها  ستضيف لكِ  سمات جديدة .

لتنظيم حياتك ِاليومية  بمختلف الجوانب، لا بد من وضع خطط واستراتيجيات تشمل  جميع الاصعدة الشخصية والعائلية والمهنية. تجدر الاشارة الى ان التخطيط يساعد على التنظيم ومعرفة الاحتياجات الملحة واعطائها الاولوية بالتنفيذ وكذلك يساهم في تنظيم الوقت. هكذا تكونين إنسانة منظمة الأفكار وقادرة على ايجاد حلول للمشاكل المُعقدة  التي تواجهكِ.

عادة يتطور الأشخاص إيجابياً عندما يكونون راضين عن حياتهم. لذلك لابد من التخلص من العادات الروتينية المملة والسعي لإحداث تغير ملموس.

اصدحي بأعلى صوتكِ ومن صميم أعماقكِ "نعم سأتغير"! ستجدين  لنفسك مساحة واسعة للابداع.

في بداية كل يوم سيدتي اتخذي من كل صباح الطاقة والحيوية وإشراقة أمل لتصححي الجوانب السلبية في نفسك وتبدئي من جديد وعلى النحو الافضل. اتركي الامس وما حدث به وحاولي التواصل مع ذاتك. احرصي أن تكوني طاقة مفعمة بالنشاط والابداع لأن ذلك سيزيح عنكِ الكسل والخمول واجعلي بيتكِ واحة أمان واطمئنان و مكانا يكون مملوءا بالعلم والمعرفة.

ان التطور والبناء الحضاري لأي مجتمع مرتبط ارتباطاً وثيقاً بتطور ثقافة ووعي المرأة ومساهمتها الفعالة بهذا البناء ليكون مجتمعاً مدنياً وقائماً على المواطنة وحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية والمبادئ انسانية ولا يمكن لأي مجتمع ان يبني حضارة دون ان تساهم فيه المرأة مساهمة فعالة.

السیرة الذاتیة

‌ صابرين علوان الحسيني، 23سنة، بكالوريوس تمريض، محررة في وكالة السامية نيوز .عضو في فريق شابات ذي قار افق للتغير وعضو في منظمة اثر للانماء. متطوعة في جمعية الهلال الاحمر.

sabosh3@gmail.com

مقالات   صابرين الحسيني

مقالات اخری للمدونات