بطلات القصص من واقع الحياة

بطلات القصص من واقع الحياة

كنت سأثق بأول رجل يقول لي انه سيتقدم لخطبتي بعد سنة، لأنه غير متمكن حالياً، كنت سأعطيته مبلغاً كبيراً من المال لأجل تلك الايام التي ستجمعنا، كنت سأصدق وعوده لي بحرية لطالما حلمت بتحقيقها، لولا انني قرأت عشرات القصص وقعت ضحيتها نساء بمختلف الاعمار قمن باعطاء اموال ومصوغات ذهبية لمن وعدهن بالارتباط بعد ان يجمع مهرهن ويستطيع ان يجهز لهن بيتاً وغيرها من الحجج والادعاءات الكاذبة حتى ينال كل ما تستطيع ان تمتد اليه يداه، ثم يرحل او يختفي مخلفاً وراءه سيدة محطمة من الداخل لا تعرف كيف تكمل حياتها مع هكذا شعور بالغباء ومع كل تلك الخيبة!

كنت سأقبل بأول رجل يطرق بابي حالمة بحياة سعيدة كالتي نراها في الافلام دون ان اهتم كيف سيكون وضعي بعد ذلك الزواج، وما هي اخلاق ومستوى ذلك الرجل، لولا انني قرأت الكثير والكثير من قصص الزواج غير المشروط التي تنتهي بالطلاق بأسرع من غمضة عين، ضحيتها دائما فتاة مطلقة ما زالت في اول شبابها وطفل او طفلة لا ذنب لهم يواجهون مصاعب الحياة دون اب او معيل.

ان من ايجابيات كروبات البنات في مواقع التواصل الاجتماعي تلك اللحمة التي تجمع الفتيات ذوات المشكلة الواحدة والظرف الواحد فتقوي احداهما الاخرى، رغم ان من تكتب قصتها وبكل جرأة واحيانا باسمها الحقيقي وصورتها الشخصية ليست ضعيفة ابداً، بل انها تجاوزت ذلك الالم حتى لو لم تعي هي ذلك، فاعترافنا بأخطائنا التي جرتها علينا ثقتنا العمياء او صمتنا عن حقوقنا هي اخر مراحل الخوف من المواجهة ومن نظرة الاخرين لنا.

أراقب كل تلك القصص التي وضعت احجاراً صلبة في ثغرات خبرتي بالحياة، بل احيانا اصفق لكل بطلة كتبت قصتها بهدف توعية غيرها واضعة كلام الناس والمنتقدين لها وراءها.

تحية لك ايتها البطلة مني ومن كل فتاة انقذتها من حب كاذب او زواج مؤقت او هوة سحيقة لربما سقطنا بها دون ان نفيق من غيبوبة التجربة الاولى بفضل شجاعتك في كتابة قصتك.

لنكتب كلنا عن تلك المواقف التي تمثل فشلنا ومن ثم انتصارنا عليها لنكون حلقة في سلسلة لتوعية وانقاذ القارئات غيرنا من  اناث المجتمع، قد تكون تلك القارئة اختك او صديقتك او حتى ابنتك في المستقبل.

السیرة الذاتیة

نور العراقية من مواليد بابل 1978 وهي خريجة معهد معلمات و كلية تربوية مفتوحة. نشرت لها مقالات في جريدة العراق غدا و الرأي و ملحق في جريدة الصباح. عندها كتب منشورة هي عبارة عن قصص قصيرة. لها اهتمامات بالادب و التصوير و قضايا المرأة في المجتمع الشرقي.

singlecofe@gmail.com

مقالات   نور العراقية

مقالات اخری للمدونات