التواصل الفعّال سر نجاحك

التواصل الفعّال سر نجاحك

المجتمع الشرقي غالبا ما يفتقر الى إتقان فن التواصل الفعّال، رغم اننا في عصر العولمة والتطور التكنولوجي.

ما لاحظته ان اغلب الرجال والنساء يفتقدون الى اسس التواصل في علاقتهم ببعضهم، فعوض ان  يجدوا حلولا لمشاكلهم، يلجؤون للآخرين. هذا ما حدث

من زمن قريب مع شقيقتي التي اختلفت مع زوجها وعوض ان يحلا المشكلة بينهما بالحوار، سمحا لطرف ثالث بالتدخل وكان غير مؤهل لحل الخلاف، فكاد يدمر علاقتهما لولا الحب العميق بينهما.

من جانب آخر، فإن عملية تبادل وجهات النظر والأفكار يجب ان تكون في الوقت والمكان المناسبين كي تتيح لكِ إيجاد الحلول للمشاكل الانية والمستقبلية.

إن أغلب الزوجات أو النساء عندما يتحدثن لا ينصت لهن الرجل اما لشده مشاغله او شرود ذهنه في تلك الحظات لأنه يفكر بجوانب الحياة المختلفة والصعبة، فتصل لها الرسالة السلبية بأنه لا يهتم  بها.

لذلك يجب عَلَيْكِ ان تختاري القناة والوقت الصحيح لتكلميه، كما ان الانصات اليه

يتيح لك معرفة مختلف جوانب تفكيره، لذلك اجعلي الحديث يبدأ من حيث انتهى هو لتمهدي للكلام بالموضوع الذي تريدين ان تكلميه عنه.

يجب ان تتعلمي وتتقني مهارة التواصل مع زوجكِ ومع الآخرين لتكوني مرنة وقادرة على دراسة وتحليل الأمور من مختلف الجوانب، بعيداً عن الفهم الخاطىء والنتائج السلبية.

كوني متحدثة جيدة و مستمعة جيدة...

السیرة الذاتیة

‌ صابرين علوان الحسيني، 23سنة، بكالوريوس تمريض، محررة في وكالة السامية نيوز .عضو في فريق شابات ذي قار افق للتغير وعضو في منظمة اثر للانماء. متطوعة في جمعية الهلال الاحمر.

sabosh3@gmail.com

مقالات   صابرين الحسيني

مقالات اخری للمدونات