سعادة الخطوبة لا تدوم!

سعادة الخطوبة لا تدوم!

عندما قررت الارتباط، فكرت في أن أسال زميلاتي في العمل عن تجربتهن في الزواج ليبدين لي النصح، الا أن جواب اغلبهن ادهشني كثيرا وكأنهن اتفقن على اجابة واحدة: الخطوبة افضل من الزواج!

تقول زميلتي التي يبلغ عمر زواجها سنتين وبضعة اشهر أن اسعد الايام في حياة الفتاة هي فترة الخطوبة التي تكون فيها طلباتها منفذة بالحرف الواحد. "كنت في حلم، استيقظت منه بعد الزواج، حيث لم يعد يهتم لي ولطلباتي ولا يقول لي اي كلمة حلوة  تغير مزاجي عندما اغضب وتفض النزاعات التي تحصل بيننا، رغم أن زواجنا كان على حب!"

زميلتي الثانية أعادت علي نفس كلام الاولى، مضيفة انه خلال الخطوبة، اتفقت مع خطيبها أن تواصل نشاطها في المجتمع المدني، ولكن بمجرد أن تم الزواج، أصبح يحارب خروجها ويهددها بالانفصال إن فعلت ذلك !

قررت اخيرا أن اسأل قريباتي، لكن اتضح أن أغلبيتهن اتفقن على أنه ليس هناك أجمل من ايام "الخطوبة" وانهن عانين من تغير المعاملة معهن بعد الزواج.

وحتى " شهر العسل " الذي يحصل عادة بعد الزواج، أجمع اغلبهن بأنه يجب ان يُطلق على فترة الخطوبة وذلك لما يعشنه من خيبة ومعاناة بعد الارتباط، حتى لو كان الزواج ناتجا عن حب عميق!

يعتبر الرجل انه احكم سيطرته على المرأة بعد الزواج، فلا يعطي بعد ذلك أهمية لا لمشاعرها و ا لحاجياتها ويستكثر عليها الكلمات اللطيفة.

كم من امراة تظلم بهذه الطريقة، دون ان تستطيع ان تشتكي او تتكلم!

السیرة الذاتیة

‌ صابرين علوان الحسيني، 23سنة، بكالوريوس تمريض، محررة في وكالة السامية نيوز .عضو في فريق شابات ذي قار افق للتغير وعضو في منظمة اثر للانماء. متطوعة في جمعية الهلال الاحمر.

sabosh3@gmail.com

مقالات   صابرين الحسيني

مقالات اخری للمدونات