لست بضاعة بل انسانة

لست بضاعة بل انسانة

انا انسانة ولست بضاعة لتباع وتشترى او تعرض على الطرقات! لست بضاعة لأكون غالية او رخيصة، بل أنا امراة لي كياني، أملك قلبا يخفق للحب وعقلا يقرر مصيري لأصبح فنانة او رسامة أو طبيبة او مهندسة!

أنا انسانة ولي الحق بالحرية ، فهي هبة الله للجميع من غير تفرقة. املك الحق في اختيار مظهري وطريقة ملبسي واسلوب حياتي. لم يحرمني القانون حقوقي، فلماذا تسلب مني بداعي الدين مرة والاعراف الاجتماعية مرة اخرى؟

ومهما كان مصيري، فلن اتخلى عن آمالي وطموحاتي وسأكون انموذجا نسويا انسانيا تفخر به امي وصديقاتي ويهلل لسانهن بذكري. لست امراة ضعيفة او مهانة، بل انسانة!

 فلندافع عن ذواتنا وأنوثتنا ومصائرنا التي لا يملكها شخص غيرنا. نحن وحدنا المسؤولات عن اختيار من نحب ومن نتزوج واين نعمل. فلنأخذ دورنا في الحياة ونستنشق عبير الحرية!

هذه رسالة من امراة عراقية  بمناسبة حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المراة.

السیرة الذاتیة

منار الزبيدي من مواليد اغسطس1980 مدونة عراقية وصحافية وناشطة في مجال حقوق المراة. تؤمن بان المراة هي اساس تقدم ورقي المجتمع ولذلك جندت كتاباتها لنصرتها والدفاع عن حقوقها والاهتمام بكل ما يحيط به وما تتطلع اليه. لها مدونتان: الاولى تهتم بالمراة والقضايا الاجتماعية و اسمها "مدونة الصحافية منار الزبيدي" و الثانية  تعنى بتراث وحضارة الديوانية ( 180 كلم جنوب بغداد) و اسمها " المنارة للثقافة و الحضارة". تعمل حاليا كرئيس تحرير وكالة المنار نيوز

manar_alzubedy@yahoo.com


مقالات   منار الزبيدي

مقالات اخری للمدونات