في العلاقة الزوجية...

في العلاقة الزوجية...

تحدث في العلاقات الزوجية خلافات بسبب ضروررة الاستئذان من الزوج أو الزوجة للخروج او الذهاب الى مكان ما، وهنا تبدأ معاناة اغلب الزوجات، خاصة اللواتي تغيب عندهن مهارة الإقناع وفن التفاوض للحصول على الشيء المراد، لينتهي النقاش بشجار. ويحدث التوتر والخصام الذي على إثره يتدخل أهل الزوجين لحل المشكلة ولكنهم في الحقيقة يزيدون في تعقيدها، لأن كلاهما يبحث على مصلحة إبنه، بالتالي تتفاقم الخلافات لتصل في بعض الحالات الى الطلاق!
كل ذلك يحدث عندما يغيب التفاهم بين الزوجين وادراك أن لكل منهما حياته الخاصة التي تعود عليها ومن الصعب جداً التخلي عنها، مثل زيارة الزوجة لأقربائها وصديقاتها والتواصل مع الآخرين في حدود العمل والصداقة .
من الطييعي أن حب الزوجين لبعضها قد يولد الغيرة، لكن يجب عليهما أن يتعاملا بصورة إيجابية مع هذا المعطى ويمتنعا عن التضييق على الآخر.

الزواج ليس امتلاك الفرد أو اجباره على تغيير كل عاداته الحياتية السابقة بل محاولة تفهم الآخر والتقرب منه وقبوله بشخصيته قبل محاولة دفعه الى تغيير بعض النقاط فيها.

لذلك نصيحتي لكل زوجين:
استاذن منها لأنها ترهق تفكيرها طوال اليوم بك!
واستاذني منه قبل فعل اي شي لأنه ذكر ويكره ان لا يعرف شيئاً عن زوجته.

السیرة الذاتیة

‌ صابرين علوان الحسيني، 23سنة، بكالوريوس تمريض، محررة في وكالة السامية نيوز .عضو في فريق شابات ذي قار افق للتغير وعضو في منظمة اثر للانماء. متطوعة في جمعية الهلال الاحمر.

sabosh3@gmail.com

مقالات   صابرين الحسيني

مقالات اخری للمدونات