مصاريف الزفاف!

مصاريف الزفاف!

في حين تكمن مشكلة فتيات اليوم في المهر والخطوبة و الزواج  وتربية الاولاد، ويكمن حلم الشبان في جمع المال الذي سيصرف على الزفاف والمراسيم، اختارت آلاء طريقا آخر، دون الاكتراث بالعادات والتقاليد.

لقد اختارت ان تتنازل عن جميع تكاليف العرس لشراء مواد اغاثة للنازحين خلال فصل الشتاء القادم ! وتمثلت حفلة العرس في توزيع المواد لهم !

ارتدت آلاء فستانها الابيض البسيط ، وكان حبيبها مصطفى يرافقها في كل خطوة، وهما من المتطوعين في  مجموعة بناة العراق، وجعلت يومها مختلفا، لتترك بصمة نور في كل هذا الظلام المحيط.

وهنا نقف لنتسائل: هل لنا القدرة على التخليّ عن العرس ومراسيمه ؟ ومن جانب اخر، فلكل فتاة الحق ان تكون عروسا بفستان ابيض جميل ترتديه في يوم عمرها الذي لن يتكرر. اعتقد أن النساء وحدهن قادرات على تحقيق احلامهن او التنازل عنها، فهذه الفتاة قررت من جهة ان تحل مشكلة تكاليف الزواج التي تؤرق الكثير من العرسان ومن جهة اخرى، قامت بعمل انساني مكنها من رسم الابتسامة على شفاه من نزح من ارضه غصباّ.

مشكلة المصاريف والاعراس قد تنتهي، عندما نفكر بمن حولنا ! ولان النساء قادرات على التضحية والتفكير بالغير، فإن هناك امل في تغيير هذا العالم نحو الافضل!

السیرة الذاتیة

‌ طيبة النواب ، عراقية من مواليد ديسمبر 1990، خريجة جامعة بغداد - كلية الاعلام ، تؤمن بأهمية النساء وضرورة الاختلاف، تحلم بالسلام، تهوى التصوير،  تعشق الكتابة بكل انواعها لانها تمثل بالنسبة لها تعبيرا عن الذات وعن ابداع الخيال. كتبت عددا من المقالات في موقع شباب الشرق الاوسط ومجلة For you magazine وفي مدونتها الخاصة، منذ 2009..

 tibaalnawab90@gmail.com

مقالات   طيبة النواب

مقالات اخری للمدونات