الفراغ

الفراغ

الفراغ هو ألد أعداء الانسان وبالخصوص المرأة. واذ يوصف عقل الرجل بالصندوق الذي يمكن وضع شيء واحد فيه، فإن عقل المرأة يوصف على انه شبكة، بمعنى انها ممكن ان تفكر بأكثر من موضوع في وقت واحد، كأن ترضع ابنها وتتكلم في الهاتف وتطهو الطعام وتبقي اذنها الثانية مع اولادها الذين يلعبون قربها.

الفراغ العقلي يجعل المرأة تفكر في أشياء تافهة أو في ذكريات تجرها نحو الكآبة والحزن، فتحاول البحث عن علاقات عاطفية وهمية تشعرها انها طبيعية ومرغوبة، وتقصر في آداء واجباتها، بحجة انها تشعر بالملل. ولكن هذا لا يحل مشاكلها.

فالهروب من الواجبات يتحول الى كسل مزمن، يبدأ من اهمال الدراسة ثم الامورالتي تتعلق بالوظيفة لتنتهي الى كسل في تأدية ابسط الواجبات الحياتية.

فلتفكر هذه المرأة أن كل من سجل التاريخ اسمهن بالذهب كن نشيطات ومجتهدات لا يفرقن حياة العمل عن الحياة المنزلية، بل بالعكس طغت حياتهن المهنية على اهتمامات تراها المرأة العادية من ضروريات الحياة.

اذن لا تجعلي نفسك ساعة تدور عقاربها ليمضي بها الوقت دون جدوى!

فلنتفق على ان لكل واحدة منا شخصية متمبزة لا تقل عن أي شخصية نراها في المجلات واللقاءات التلفازية، لذلك اعتني بها.

 مارسي هواية واتقنيها، انتمي الى جمعية انسانية، اقرأي المزيد من الكتب، تابعي الاخبار لتعرفي ما يدور حولك وفي العالم، فالحياة لا تعطي الكثير من الخيارات: اما ان تكوني فرداً قائماً بذاته يترك بصمته في هذا العالم، أو ان تكوني شخصا عاش ومات ولم يعرف احد عنه أي شيئا.

السیرة الذاتیة

نور العراقية من مواليد بابل 1978 وهي خريجة معهد معلمات و كلية تربوية مفتوحة. نشرت لها مقالات في جريدة العراق غدا و الرأي و ملحق في جريدة الصباح. عندها كتب منشورة هي عبارة عن قصص قصيرة. لها اهتمامات بالادب و التصوير و قضايا المرأة في المجتمع الشرقي.

singlecofe@gmail.com

مقالات   نور العراقية

مقالات اخری للمدونات