تأنقي وارتقي

تأنقي وارتقي

رأي شائع جداً وقديم يقول أن الفتاة تبدو ذكية وجميلة حتى  تبدأ بالكلام، والراي صائب مئة في المئة، فلو جلست مع فتيات في العشرين او اقل لوجدت ان الحديث يدور حول محورين رئيسيين وثالث فرعي: التعيين والزواج، اما الفرعي فهو التجميل والتسوق.

من النادر جداً ان اجد فتاة بمستوى تعليم متوسط او غير اكاديمي لها قدرة على ادارة حوار ناجح او حتى ممتع! والسبب هو قلة الاطلاع والثقافة، فأي من المجلات التي تحاول بيع اصداراتها الى النساء ستكثر من عارضات الازياء ووصفات المطبخ، وستقلل من المقالات الجادة التي لن يقرأها احد. وغالباً ما توضع تلك المجلات للسيدات في صالونات التجميل او في صالات الانتظار عند الطبيب.

رغم ذلك، هناك من تعتز برأيها وتحاول ان تكون بمستوى راق من الاسلوب وانتقاء الكلمات، وتتابع – وتقرأ –  بما يجعلها فتاة راقية لا تجادل في امور تافهة.

وهنا دعوة الى كل الفتيات، من 12 الى 40 سنة، ان تبدأن بمتابعة سير النساء الشهيرات واسلوبهن في التعامل، وأن تتعلمن الاتيكيت في كيفية التصرف مع الضيوف والاجابة على الأسئلة المحرجة بلباقة، واختيار الكلمات المناسبة حسب الاشخاص والاطار.

نعيش اليوم في عالم صغير نستطيع ان نتعلم منه أي شيء، وبأسلوب بسيط ومشوق، فلا تفوتي عليك اية فرصة للتعلم وتهذيب افكارك وتصرفاتك.

 تأنقي و ارتقي!

السیرة الذاتیة

نور العراقية من مواليد بابل 1978 وهي خريجة معهد معلمات و كلية تربوية مفتوحة. نشرت لها مقالات في جريدة العراق غدا و الرأي و ملحق في جريدة الصباح. عندها كتب منشورة هي عبارة عن قصص قصيرة. لها اهتمامات بالادب و التصوير و قضايا المرأة في المجتمع الشرقي.

singlecofe@gmail.com

مقالات   نور العراقية

مقالات اخری للمدونات