احترام متبادل!

احترام متبادل!

يسب اباها فتشتم امه ويضحك الاثنان !

العادة ان نسمع الزوج من جيل "سي السيد" هو من يشتم الزوجة وينعتها بصفة ذميمة كالغباء، أو يسب اهلها ان ضايقه منها تصرف ما، الجديد في الموضوع، ان السباب في ما بين الحبيب والحبيبة والزوج والزوجة  بات امرا شبيها بالغزل الغريب، نوع من انواع (الميانة)! لاحظت هذه الظاهرة اثناء تصوير بعض الفتيات لمحادثة بينها وبين حبيبها او خطيبها في الفيس بوك، فتصفه "بالكلب" لانه وفي مثلاً !

اما بالنسبة لبعض الازواج، فان شتم الاب اوالام أصبح أمرا عادياً في علاقاتهم واحاديثهم، لا يشعرون بأي مشكلة في استعمال هذا الاسلوب من الكلام! وبالتالي، يتعلم الطفل ان يشتم امه واباه في المستقبل دون ان يشعر ان في ذلك عيباً او قلة ادب.

ومع ان كل انثى منا تحلم بشخص يعاملها برقة  المسلسلات التركية، ورومانسية الأفلام الهندية، الا ان الحديث بينها وبين خطيبها أو زوجها يخلو من أي رومانسية أو رقة!

الاحترام المتبادل يحفظ كرامة الطرفين. قيل قديماً "المزاح بذرة العداوة"، وهذا النوع من المزاح يجر بعده مشاكل، الكل في غنى عنها. لذلك يجب تجنب الشتائم بين كل زوجين او حتى بين الاصدقاء، وعلى كل طرف ان يأخذ موقفاً جاداً اذا حاول الطرف الثاني اهانته بداعي المزاح، فإن كان السب والشتم دليلاً على المحبة، فماذا يحصل في اوقات الشجار والخلاف؟؟؟؟

السیرة الذاتیة

نور العراقية من مواليد بابل 1978 وهي خريجة معهد معلمات و كلية تربوية مفتوحة. نشرت لها مقالات في جريدة العراق غدا و الرأي و ملحق في جريدة الصباح. عندها كتب منشورة هي عبارة عن قصص قصيرة. لها اهتمامات بالادب و التصوير و قضايا المرأة في المجتمع الشرقي.

singlecofe@gmail.com

مقالات   نور العراقية

مقالات اخری للمدونات