زاهر العبادي: بعض الشخصيات الفاسدة لا يمكن محاسبتها !!

زاهر العبادي: بعض الشخصيات الفاسدة لا يمكن محاسبتها !!

طالب النائب عن كتلة تيار الإصلاح الوطني النيابية٬ زاهر العبادي البرلمان والحكومة بان يضعا آلية واضحة لكشف ملفات الفساد والنيل من المفسدين، مشيرا إلى أن بعض الشخصيات لا يمكن الكشف عن فسادها لوقوف أحزاب خلفها.

 وقال العبادي في تصريح له إن “هناك كثيرا من الأجهزة التي تراقب الفساد الاداري والمالي ابتداء من مجلس النواب وهيئة النزاهة والمفتشين العموميين وديوان الرقابة المالية وغيرها”، مشيرا إلى أن “الواقع الحالي لا يلبي طموح المواطن في مكافحة الفساد والمفسدين”.

 وأضاف، أن “هناك خللا في الآليات وتداخل الصلاحيات بين الأجهزة أدى إلى عدم مكافحة الفساد بصورة جيدة”٬ مشددا على ضرورة “تنظيم عمل مكافحة الفساد المالي والإداري ومتابعتها بشكل دقيق وإدخال التكنولوجيا وتشريع قوانين حازمة”.

 ودعا النائب عن التيار أذي يتزعمه وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ” الحكومة والبرلمان إلى ان تكون لديهم الية واضحة لكشف ملفات الفساد والنيل من المفسدين” مبينا أن “المشكلة تكمن في ارتباط الشخصيات التي رشحت الى الوزارات والمناصب السيادية المرتبطة بالأحزاب”.

 ونبه إلى إن “الشخصيات عندما تفسد وتحصل على أموال عن طريق الفساد يكون من الصعب محاسبتها لان هناك من يتصدى من الأحزاب للدفاع عنها”.

 ورأى أن “المحاصصة المقيتة وصلت بإدارة الدولة إلى تلك النتائج السلبية”، مطالبا “جميع الأحزاب التي تتمتع بالمهنية والنزاهة ببناء الشخصيات القادرة على مكافحة الفساد في إدارة الدولة”.

 


اخبار