كولالة نوري تفوز بميدالية هوميروس الأوروبية للفن والشعر

كولالة نوري تفوز بميدالية هوميروس الأوروبية للفن والشعر

حصلت الشاعرة العراقية كولالة نوري على الميدالية الأوروبية للفن والشعر والمعروفة باسم ميدالية "هوميروس"، لتصبح أول امرأة من العالم العربي تفوز بمثل هذه الجائزة.

 ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الأميركية في العراق، تهنئة باللغتين العربية والإنكليزية للشاعرة العراقية مع إدراج هاشتاك "المرأة نصف المجتمع".

 وكانت الشاعرة قد تسلمت الوسام من رئيس اللجنة الخاصة بالجائزة "توماس لوبيودا"، في بولندا في احتفال خاص أقيم نهاية شهر تشرين الأول الماضي.

وتعتبر كولالة أول امرأة من العالم العربي تفوز بمثل هذه الجائزة، إذ تسلم هذه الميدالية للمبدعين المتميزين في مجال الأدب والفنون المرئية التي توظف فيها البساطة والرقي لإيصال رسالة عالمية تتخطى جميع الحدود لتصل الى الجميع، وفق ما نشرته السفارة على صفحتها.

وبحسب تعريف المؤسسة، منح وسام هوميروس، للمبدعين في عالم الأدب والفنون المتميزين بجمال وسلاسة الإبداع وفي نفس الوقت تجد في أعمالهم رسالة قوية شاملة لكل العالم.

والشاعرة كولالة نوري من مواليد مدينة كركوك، وطبعت خمس مجاميع شعرية مطبوعة بين الأعوام 2000-2016 ومجموعة قصصية، وهي تكتب المقالات الأدبية والسوسيو- ثقافية وفي حرية الرأي وتحارب التخلف الفكري والاجتماعي في كتاباتها. وهي حاصلة على شهادة الدكتوراة في الترجمة الإنكليزية وتحمل دبلوما في اللغة الروسية.

 


اخبار