المدونات السعوديات يرحبن بالتجنيد الاجباري للشباب في السعودية

المدونات السعوديات يرحبن بالتجنيد الاجباري للشباب في السعودية

لاقت دعوة مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ لتطبيق التجنيد الإجباري ترحيبا كبيرا من قبل المدونات السعوديات في "تويتر"، حيث أكدن على ضرورة انتشال بعض الشباب من حالة "الميوعة والضياع" التي يعيشونها.

وقال مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ وهو رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، امس الأربعاء 16 تشرين الثاني، في حديث لإذاعة "نداء الإسلام" من مكة المكرمة: "أدعو إلى تدريب الشباب وتجنيدهم ليكونوا مستعدين للدفاع عن دينهم وأوطانهم".

وأضاف: "علينا أخذ أسباب القوة بتدريب الشباب والتجنيد الإجباري لهم حتى يكونوا قادرين إذا واجههم أي عدو من الأعداء، فعندهم من التسلح الذاتي والفكر الإسلامي الصحيح ما يحملهم على الثبات ومقاومة الشر وتحدي الباطل، ورده على عقبه إن شاء الله".

وتعد هذه الدعوة ليست الأولى لآل الشيخ لتطبيق قانون التجنيد الإلزامي، حيث دعا في نيسان 2015 إلى التجنيد الإجباري للشباب وذلك عقب أسابيع من انطلاق عمليات التحالف العربي في اليمن.

في غضون ذلك، تفاعل نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع دعوة آل الشيخ بشكل لافت، ولقي وسم "#تجنيد_الشباب_اجباريا" إقبالا كبيرا من طرف المغردين لاسيما النساء، حيث أعرب الكثير منهن عن تأييدهن لدعوة المفتي، واعتبرن أنها جاءت في الوقت المناسب، خاصة مع ما يعانيه الشباب السعودي من أوقات فراغ كبيرة بسبب البطالة وقلة فرص العمل.

وأبدت إحدى المغردات إعجابها بالدعوة قائلة: "أتمنى، صرنا نشوف شباب أغلبهم صايع ضايع ومايع وتظهر منهم تصرفات لا أخلاقيه ولا مسؤولة، أتمنى تجنيدهم عشان يطلعون رجال"، وساندها في هذه الفكرة العديد من الأشخاص الذين اعتبرو أن "فريق الشباب يعاني من تسيب بعض أعضائه ومحاولتهم الانتساب لفريق البنات ويجب إعادتهم"، وعلق آخر: "أتمنى أن يكون صحيح لأنه ظهر لنا جيل مع الموضه لا تفرق بينه وبين النساء انعدمت الخشونة وظهرت المياعه والتشبه بالنساء".

المصدر: السومرية

اخبار