في زاخو: بعد الاعتداء على خطيبته جنسيا، قام بفسخ الخطوبة

في زاخو: بعد الاعتداء على خطيبته جنسيا، قام بفسخ الخطوبة

عراقيات - جفان حجي

أفاد اليوم مصدر من محكمة زاخو (محافظة دهوك) بوجود دعوى قضائية على شخص قام بالاعتداء الجنسي على خطيبته وبعد ان فقدت عذريتها، عمد الى فسخ خطوبته عليها.

وأضاف المصدر ان الشخص ارتبط بالفتاة وهي طالبة في الصف السادس الاعدادي ولم يعقد القران عليها.

وكان طلب منها ان لا تخرج من المنزل دون علمه، فطلبت منه ذات مرة ان يأذن لها بالذهاب لرؤية نتيجة امتحاناتها النهائية في المدرسة. وافق على ذلك وأخبرها بأنه سيقوم باصطحابها. وفي الطريق، اخذها الى مكان مجهول وطلب منها اقامة علاقة جنسية وحينما رفضت، اغتصبها، وبعد مرور ثلاثة ايام اخبر اهله انه لا يريدها.

ذكر المصدر انه بعدأن علم اهل الفتاة بالامر، قامو بعرض ابنتهم على الطبيب الشرعي وتم التأكيد لهم بأنها فقدت عذريتها، مما ادى الى تدخل الشرطة والقاء القبض على الرجل. أما الفتاة فقد تم عرضها على الطب العدلي اكثر من مرة وتم التأكيد بفقدانها عذريتها دون ذكر وقت الاعتداء في التقرير الطبي لأن الطبيب بين انه بعد مرور أربعة و عشرين ساعة من الاعتداء لا يتبين وقت الاعتداء على الشخص، في حين ان الشاب وبعد ثلاثة ايام أخبر الفتاة انه يريد التخلي عنها وانهاء الخطوبة.

يشار انه بعد الطعن بالقضية بسبب نقص التقرير الطبي، تمت احالة القضية الى محكمة الجنايات. وبعد ثبوت التهمة، حُكم على الشخص بسبع سنوات سجن.

اخبار