في الموصل: داعش يعتقل ثلاث منقبات يحملن مسدسات نوع "كلوك"

في الموصل: داعش يعتقل ثلاث منقبات يحملن مسدسات نوع

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن تنظيم "داعش" اعتقل ثلاث نساء منقبات احداهن اجنبية وبحوزتهن مسدسات نوع "كلوك" داخل مدينة الموصل مركز المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مفرزة قتالية من تنظيم داعش اعتقلت ثلاثة نساء منقبات احداهن اجنبية يحملن مسدسات نوع كلوك قرب منطقة الدواسة وسط الموصل"، لافتا الى ان "النساء تم اقتيادهن الى مركز امني تابع للتنظيم على وجه السرعة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "تنظيم داعش بدء بتشديد عمليات المراقبة للنساء المنقبات بعد تكرار شن هجمات مسلحة ضد عناصره المسلحة في مناطق متفرقة من الموصل خلال الاسابيع الماضية، ما ادى الى سقوط قتلى في صفوفه".

يشار الى أن امرأة منقبة قتلت يوم امس الاثنين من سلاح كاتم اثنين من مسلحي تنظيم "داعش" عند نقطة مراقبة للتنظيم في الساحل الايمن داخل الموصل.

وكان تنظيم "داعش" قد اصدر، مؤخـــراً، قراراً يقضي بحظر دخول المنقبات الى مراكزه الامنية في الموصل لأي سبب كان، وذلك تحسبا من حصول خروقات بعد تسجيل هجمات قامت بها منقبات في بعض المناطق.

وتعد مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، أولى المدن العراقية التي سقطت في قبضة تنظيم "داعش" بعد حزيران 2014 والتي اصبحت من اهم معاقله، في وقت تواصل القوات الامنية العراقية مدعومة ب‍الحشد الشعبي والعشائري خوض معارك تحرير تلك المدن حيث تمكنت من طرد التنظيم من غالبية الاراضي التي سيطر عليها بعد ذلك التاريخ.

المصدر: السومرية

اخبار