بسبب رسوبهما في الامتحان، طالبتان تنتحران في إقليم كوردستان

بسبب رسوبهما في الامتحان، طالبتان تنتحران في إقليم كوردستان

انتحرت طالبتان بسبب رسوبهما في مدرستهما، الأولى كانت في السادس الإعدادي، والثانية في الثامن الأساسي، إحداها حرقت نفسها، والأخرى خنقت نفسها.

بعد ظهر يوم 12-7-2016، وبعد إعلان النتائج العامة لصفوف الثاني عشر الإعدادي، والتاسع الأساسي، حرقت دشني محمد، البالغة من العمر 19 عاماً، ومن سكان ناحية عربت القريبة من مدينة السليمانية، نفسها، وتوفيت في المستشفى.

وبعد أربعة أيام، خنقت الطالبة، شيماء عارف، نفسها، وتبلغ من العمر 15 عاماً، من سكان حي "روشنبيري" في مدينة أربيل، وكانت شيماء طالبة في الصف الثامن من المرحلة الأساسية، وهذه السنة كانت الثانية في نفس الصف.

وقال المتحدث باسم مديرية الشرطة في السليمانية، النقيب سركوت أحمد، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الفتاة التي تدعى دشني، وهي من سكان ناحية عربت، وبسبب رسوبها في الامتحانات، أحرقت نفسها، وإن نسبة الحرق كانت 96%، وأثناء محاولتها قتل نفسها، حرقت جزءاً من جسد جدتها".

من جهتها قالت زوجة أخيها، فينك محمدي، كشاهد حال للحادثة، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "المجموع الذي حصلت عليه كان 59 درجة، ولم تنجح في مادة اللغة الإنكليزية، وعلامتها في مادة الرياضيات كانت قليلة، كانت تبكي، إلا أن وضعها كان جيداً".

وأضافت فينك أن "دشتي بعد حديثها خرجت إلى الباحة الخلفية للمنزل، وأغلقت الباب، ورشت النفط على جسدها، وأشعلت النار في كامل جسدها، وأثناء محاولة العملية حرقت جزءاً من جسد جدتها، وهي الآن في المستشفى".

وفي السياق، قال مدير الشؤون النفسية والاجتماعية في وزارة التربية، سامان سيويلي، إن "الصف الثاني عشر يجلب أوضاع نفسية للطلاب، لكون المرحلة صعبة دراسياً".

وأفاد المتحدث باسم مديرية الشرطة في أربيل، هوكر عزيز، لرووداو، بأنه في "الأسبوع الماضي، خنقت فتاة اسمها شيماء عارف نفسها، وهي تبلغ من العمر 15 عاماً"، مشيراً أنها "كانت في داخل منزلها، تاركة وراءها رسالة تقول فيها إنها حزينة، ولهذا قتلت نفسها".

وأضاف هوكر، بحسب تقاصيل الحادثة، فإن "تلك الفتاة قتلت نفسها على نموذج ممثلة في إحدى المسلسلات التركية، وعلى ما يبدو أن تلك المسلسل أثرت عليها".

من جهته نفى والد شيماء، عارف عبدالله، أن "الفتاة خنقت نفسها تحت تأثير الدراما"، مؤكداً أنه "كان يجلب لها جميع احتياجاتها".

وأوضح والدها أن "شيماء حصلت في امتحانات الفصل الثاني الدراسية من هذه السنة، على علامات قليلة في بعض المواد، وقالت إنها لن تدرس، وعلى ما يبدو قتلت نفسها جراء ذلك".

المصدر: رووداو

اخبار