ندوة حوارية حول الاعلام وحقوق المرأة العاملة وفق قانون العمل الجديد

ندوة حوارية حول الاعلام وحقوق المرأة العاملة وفق قانون العمل الجديد

عراقيات - منار الزبيدي

نفذ منتدى الاعلاميات العراقيات يوم  23 تموز  الجاري ندوة حوارية حول قانون العمل الجديد، بحضور عدد من الاعلاميات والناشطات والحقوقيات والنقابيات، اضافة الى عضوات الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة – فرع العراق. 

وبينت رئيسة المنتدى نبراس المعموري لمجلة عراقيات ان الندوة تضمنت التعريف بمشروع شهرزاد  الذي ينفذه المنتدى  حول حماية وسلامة الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان، وايضا تقديم أوراق عمل  قانونية من قبل المحامية رجاء عبد علي مديرة العيادة القانونية في المنتدى الاعلاميات وورقة اعلامية قدمتها المعموري كرئيسة قطاع الاعلام في الاتحاد. ولفتت المعموري الى ان الندوة  تضمنت ورقة ثالثة نقابية قدمها مدير برنامج العراق في مركز التضامن العمالي.
واضافت المعموري ان" دور الاعلام  مهم ومؤثر جدا في جانب التوعية والتثقيف وتعبئة الرأي العام  حول حقوق المراة وفق القانون واهمية تحسين صورتها في الاعلام، بالاستناد على  دراسة قام بها المنتدى حول الصورة النمطية للمرأة وكيفية تغييرها، اضافة الى ابراز الضمانات الأخرى التي تضمنها القانون والتي تنصف العمال عموما والنساء خاصة، مع زيادة مظلة الشمول بقانون العمل ليشمل جميع العمال والعاملات، وهذا سيشمل الإعلاميات وفئات أخرى لم تشمل بحمايات قانونية  قبل صدور هذا القانون".

اخبار