رابطة الصحافة البحرينية تدين قرار منع سفر الصحفية البحرينية نزيهة سعيد

رابطة الصحافة البحرينية تدين قرار منع سفر الصحفية البحرينية نزيهة سعيد
نزيهة سعيد

متابعات

عبرت رابطة الصحافة البحرينية عن إدانتها وبشدة قرار منع السفر إلى الخارج الصّادر في حقّ الصحافية البحرينية نزيهة سعيد.

وإذ تدين الرابطة قرار المنع فإنها تستغرب مثل هذه الإنتهاكات المتكررة للحريات ومنها حرية التنقل التي تعدّ حقا دستوريا يكفله القانون، وذلك من دون توضيح أسباب المنع أو الجهة المسؤولة عنه وهو ما تعتبره الرابطة إمعانا من الجهات الحكومية البحرينية في انتهاك الحريات الخاصة.

وكانت الصحفية البحرينية نزيهة سعيد، أعلنت يوم الأربعاء 29 يونيو 2016 عبر حسابها على “تويتر” أن السلطات البحرينية منعتها من السفر من دون ذكر أسباب المنع ثم عادت لتغرّد بأنّه “بعد مراجعة النيابة العامة، التحقيقات الجنائية والجوازات وتأكيدهم أن لا مانع من سفري، تم منعي من السفر عبر جسر الملك فهد!! من المسئول؟”.

وجاء في بيان رابطة الصحافة البحرينية انها "تعتبر مثل هذه القرارات استهزاءا بمصالح المواطنين البحرينيين وإنتهاكا لحقوقهم التي يكفلها القانون من حرية تنقل وإطلاع على مسببات هذه القرارات".

يُذكر أنّ السلطات البحرينيّة تشنّ منذ فترة حملة قمع ممنهجة تستهدف فيها النشطاء والحقوقيين، فقد تم منع السفر على الناشطة آيات الصفار والحقوقيّ عبد النبي العكريّ، وكذلك مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين منهم حسين رضي وابتسام الصائغ وإبراهيم الدمستانيّ لمنعهم من السفر إلى جنيف لحضور مجلس حقوق الإنسان.

اخبار