اتهام عادل إمام ومحمد رمضان وليلى علوي ورانيا يوسف بالترويج للعنف والإساءة للأديان ونشر الرذيلة!

اتهام عادل إمام ومحمد رمضان وليلى علوي ورانيا يوسف بالترويج للعنف والإساءة للأديان ونشر الرذيلة!

وكالات

الترويج للعنف والبلطجة والإساءة للأديان ونشر الرذيلة والتشجيع على الإدمان... هذه أبرز الإتهامات التي لاحقت نجوم دراما رمضان هذا العام حيث لم تسلم أعمالهم من حملات المقاطعة والمطالب بوقف عرضها.

محمد رمضان

رغم نسبة المشاهدة العالية التي يحظى بها مسلسل "الأسطورة"، وحالة الجدل التي أثارها منذ عرض الحلقات الأولى منه، لكنه لم يسلم من حملات المقاطعة والإنتقادات والهجوم على أبطاله وأبرزهم محمد رمضان، حيث تم إتهامه بالترويج للعنف والبلطجة والتشجيع على القتل موضحين ان العمل يظهر ناصر الدسوقي كبطل وليس كقاتل.

المئات من مستخدمي فايسبوك طالبوا قنوات MBC بوقف عرض المسلسل مؤكدين أن ما يحدث كارثة خاصةً بعد قيام بعض الشباب بتقليد اللوك الخاص بمحمد رمضان من حيث شكل الدقن وحلاقة الشعر.

عادل إمام

لم يسلم مسلسل "مأمون وشركاه" من حملات المقاطعة، والسبب إظهاره الملتحي ومن ترتدي النقاب بالمتطرفين الذين يكرهون الحياة ولا يريدون التقدم، كذلك شنّ الكثير من الأقباط في مصر هجوماً حاداً على عادل إمام وباقي صناع المسلسل بسبب بعض المشاهد يظهر من خلالها الأقباط وهم يشربون الخمور، وهي الصورة التي رفضها أقباط مصر مؤكدين أن دينهم لا يشجعهم على شرب الخمور كما يحاول صناع مسلسل مأمون وشركاه تأكيد هذا الإعتقاد الخاطئ.

ليلى علوي

شن أهالي منطقتي الدويقة ومنشأة ناصر هجوماً حاداً على صناع مسلسل "هي ودافنشي"، الذي تلعب بطولته ليلى علوي، واتهموه بالإساءة لهم وترديد أن هذه المناطق تضم المجرمين وأصحاب السوابق واللصوص والبلطجية مطالبين بمقاطعة المسلسل ومنع عرضه على القنوات الفضائية.

الامر لم يقف عند هذا الحد بل قام نائب مجلس الشعب عن دائرة منشأة ناصر برفع دعوى قضائية يطالب من خلالها بوقف عرض المسلسل بسبب ما يحمله من إهانة لأهالي دائرته حسب وصفه.

رانيا يوسف

رغم إختيار بعض النقاد لمسلسل "أفراح القبة" كأفضل عمل درامي إلا انه لم يسلم أيضاً من النقد وحملات المقاطعة والسبب الألفاظ الخارجة والمشاهد الحوارية التي اتسمت بالجراءة الشديدة بين أحمد السعدني ورانيا يوسف وهما يتحدثان فيها عن عذريتها.

كذلك شهد المسلسل حواراً اتسم بالجرأة وأثار غضب الجمهور، جمع بين سوسن بدر ودينا الشريني حيث تضمن الحوار جملة وصفها الجمهور بالإستفزازية وهي: "الرجالة زي الكلاب، ليه توريهم اللحمة لما ممكن ترميلهم حتة عظمة".

باسم سمرة

من الأعمال التي تعرضت لحملات المقاطعة ايضاً مسلسل "الكيف"، بطولة باسم سمرة ، حيث أكد البعض أنه يروج للعلاقات غير الشرعية، كما يتضمن العديد من المشاهد الخاصة بإدمان المخدرات مؤكدين ان المسلسل لا يقدم حلول لمحاربة الإدمان بل يروج للمخدرات.

اخبار