الطالبة الثانية على العراق من كركوك وتطمح لمواصلة دراستها في الخارج

الطالبة الثانية على العراق من كركوك وتطمح لمواصلة دراستها في الخارج

اعربت الطالبة الثانية على العراق بالفرع العلمي في مرحلة السادس الاعدادي فاطمة رعد محمد جميل، الاحد، عن املها في الحصول على منحة حكومية للدراسة في احدى الجامعات العالمية لاكمال مشوارها العلمي، فيما اشارت الى انها كانت متأكدة من حصولها على معدل 100% كونها تمتلك معلومات كافة عن دروسها.

وقالت جميل التي درست ثانوية جاغ التركية للبنات بكركوك لـ السومرية نيوز، إن "الخبر الذي وصلني من أبي حول حصولي على المركز الثاني كانت متوقعاً لاني كنت اجتهد في الدراسة ولا انام الا اربعة ساعات فقط في اليوم"، مبينة "انني كنت اتوقع الحصول على معدل كامل لكن اللغة العربية جعلتني الثانية على العراق بسبب درجة واحدة ونلت 100% في جميع الدروس وحتى درس اللغة التركية التي هي مادة اساسية في مدرستنا التي تعلمنا جميع اللغات".

واعربت جميل عن املها "في الحصول على منحة حكومية للدراسية لدراسة الطب في الجامعات العالمية خارج العراق"، لافتة الى ان "هذا الامر ليس بعيدا عن الحكومة العراقية التي تراعي الطلبة المتوفقين".

وتابعت أن "نجاحي هو بسبب متابعة مدراستي لي منذ الصف الرابع والخامس الاعدادي"، مشيرة الى "انني احب السؤال عن اي شيء يخطر على بالي من مدرساتي في ثانوية جاغ للبنات، اضافة الى حب المطالعة في مكتبة الثانوية والمتابعة الشبه اليومية لوالدي ووالدتي اللذان وقفا الى جانبي في مسيرتي العملية ونجاحي هو نجاح لهما".

من جهته، قال والد الطالبة رعد محمد جميل في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ابنتي كانت متوقفة في دراستها فقد حصلت على المرتبة الثانية على مستوى العراق، فقد حصلت على معدل 99 وهذا النجاح امتداد الى تفوقها العلمي".

واكد أن "سماع خبر النجاح كان عبر وزير التربية محمد اقبال عندما اعلن عن اسمها في شاشة التلفاز"، مبينا ان "هذا الفرح لا يعادل اي شيء في الدنيا واتمنى على الحكومة ان توفر لها مقعد دراسي او منحة للدراسة على نفقتها".

والدة الطالبة فاطمة وهي موظفة حكومية في المعهد التقني أكدت ان "فاطمة كانت مجتهدة منذ الطفولة"، موضحة انها "تستحق المرتبة الاولى على العراق، الا ان درجة في اللغة العربية حرمتها من ذلك".

واعلن وزير التربية محمد اقبال الصيدلي في مؤتمر صحفي عقده امس الاحد، ان الطالبة مريم عبد الكريم من محافظة البصرة هي الاولى على العراق بالنسبة للعفرع العلمي، بينما جاءت الطالبة فاطمة رعد محمد جميل من كركوك الثانية على العراق بمعدل 86،99.

يذكر ان الطالبة فاطمة رعد محمد جميل من مواليد 1997، وهي احدى طالبات مدرسة جاغ التركية للبنات وهي ثانوية تابعة لمجموعة فزالر التعلمية التي تمتلم مجموعة مدارس جاغ النموذجية التي تأسست في عام 2007، ولها فروع في كركوك وبغداد والبصرة واقليم كردستان وتتبع نظام تعلمي صارم في تعليم الطلبة عبر اللغات المختلفة.

المصدر: السومرية نيوز

اخبار