لقاء اللجنة التنسيقية ولجنة المرأة للتيار الديمقراطي العراقي مع سفير العراق في استراليا

لقاء اللجنة التنسيقية ولجنة المرأة للتيار الديمقراطي العراقي مع سفير العراق في استراليا

تلبية لدعوة سعادة سفيرجمهورية العراق، الدكتور حسين العامري الذي التحق مؤخراً  بعمله كسفير لجمهورية العراق في أستراليا /كانبيرا ، قام وفد من التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا ، مكون أعضاء اللجنة التنسيقية ولجنة المرأة،، باللقاء مع سعادة السفير مساء الأربعاء الماضي وقد جرى في اللقاء التعارف والترحيب  بوفد التيار من قبل السيد السفير، كما قدم سعادته نبذة مختصرة عن عمله الدبلوماسي وعن تجربته مع الجالية العراقية في محطات عمله السابقة. وقد أبدى إهتمامه  بالجالية العراقية ومكوناتها في أستراليا ونشاطاتها المتعددة من خلال الأحزاب والجمعيات والكيانات السياسية، حيث أكد على التعاون بين السفارة والقنصلية والجالية لغرض تمشية المعاملات وتقديم الخدمات المختلفة لها. وقد أقترح السفير تأليف مجلس إستشاري من ممثلي الجالية، لعمل السفارة ومتابعة شؤونها وعلاقتها بالجالية.  

وقدمّ أعضاء الوفد نبذة مختصرة عن التيار الديمقراطي العراقي بصورة عامة ونشاطاته وأهدافه سواء في الداخل أو في الخارج وعن نشاط التيار في أستراليا . كما تطرق الحديث إلى آخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية وأكد وفد التيار على مطالب الشعب العراقي حول الإصلاحات ومكافحة الفساد وإنهاء الأزمات المتحكمة في البلاد والتي أنتجتها سياسة المحاصصة الطائفية والسياسية ، والتأكيد على الديمقراطية وبناء الدولة المدنية الديمقراطية.

وقد اشترك في اللقاء سكرتير منظمة الحزب الشيوعي العراقي، قاسم عبود وكذلك ممثلي الإتحاد الوطني الكوردستاني، وحركة التغيير الكوردستانية.

اخبار