منظمة المرأة العربية تهنئ العراقية كريمة درويش بفوزها بلقب المرأة المثالية

منظمة المرأة العربية تهنئ العراقية كريمة درويش بفوزها بلقب المرأة المثالية

وكالات

هنئت منظمة المرأة العربية، السيدة العراقية كريمة درويش بفوزها بلقب المرأة المثالية، في تجربة هي الأولى من نوعها في محافظة ديالي بالعراق، قام بها فريق شبابي يدعى "we can"، لتسليط الضوء على تجارب النساء في مواجهة تعقيدات الحياة والنجاح في إنقاذ أسرهن من الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

 وأشادت السفيرة مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، بعزيمة وإصرار درويش التي تمثل نموذجا قويا وملهما للنساء العراقيات بصفة خاصة والمرأة العربية عامة، في ظل الأوضاع الراهنة، مؤكدة أن المرأة العربية لا تتخلى عن مسؤولياتها رغم أنها الضحية الأولى للنزاعات المسلحة.

 وكريمة درويش، هي موصلية نازحة منذ أحداث حزيران 2014  في العقد الخامس من عمرها، تسكن مخيم معسكر سعد في أطراف ب‍عقوبة مركز محافظة ديالي، تم تكريمها بعد أن قام الفريق درس تجارب أربع نساء ووقع الاختيار عليها.

 فقدت كريمة زوجها وابنتها، وأغلب أقاربها في تلك الحقبة الصعبة، لكن إرادتها الحديدية نجحت في تجميع شتات أسرتها المتبقية والتي خرجت بإعجوبة من براثن الجماعات المتطرفة في الموصل لتشد الرحال نحو بعقوبة، وتنجح من خلال العمل كخياطة من تأمين مصدر رزق لاسرتها، وتكون مصدر قوة وإلهام للنساء العراقيات في مواجهة الأوضاع الراهنة.

 وفي ظل اهتمام بقضايا اللجوء في الوطن العربي، تعقد  منظمة المرأة العربية مؤتمر دولي موسع في القاهرة خلال الفترة من 3-5 مايو المقبل تحت عنوان "قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية: الواقع والمستقبل"، في محاولة منها لإيجاد حلول جوهرية وميدانية للمشكلات العالقة والمتأزمة، التي أنهكت حياة اللاجئات والنازحات معنوياً ومادياً وصحياً، بهدف وضع المجتمع الإقليمي والدولي أمام مسؤوليته إزاء الأزمة الراهنة للاجئين والنازحين في المنطقة العربية.

اخبار