نارين شمو وهيرو طالباني ضمن قائمة المائة سيدة الأكثر إلهاما بالعالم

نارين شمو وهيرو طالباني ضمن قائمة المائة سيدة الأكثر إلهاما بالعالم
نارين شمو

 

متابعات

تم تصنيف العراقيتين نارين شمو، الناشطة من اجل حقوق الاقليات والسيدة هيرو طالباني من ضمن أكثر 100 امرأة إلهامًا في العالم، من طرف مجلة "سولت" الأمريكية، بمناسبة يوم المرأة العالمي. وكانت المجلة نشرت قائمة تضم 100 اسم  وهي طريقتها في الاحتفال بالمناسبة، من أجل المساهمة في تدشين حقبة أكثر إنسانية واستدامة، من خلال تسليط الضوء على نساء يصنعن التغيير ويقدمن ابتكارات خلاقة، لكنهن في أحيان كثيرة يُواجَهن بتجاهل وسائل الإعلام.

وأشارت المجلة إلى أن المرأة ما زالت تعاني في مواجهة تحديات متعددة، منها اللامساواة والتحرش الجنسي والظلم الاجتماعي، التي تشكل كلها قضايا ساخنة في كل مكان. ولهذا السبب تكون إنجازات أكثر 100 امرأة إلهامًا في العالم على قائمة المجلة أشد تأثيرًا وأوسع تمثيلًا لطاقات النصف الآخر من البشرية، حسبما ذكر موقع "إيلاف".

وأعدّ فريق مجلة سولت القائمة مستندًا إلى سنوات من الخبرة الجماعية في القيادة الفكرية والأعمال الإنسانية والخيرية والاجتماعية والبيئية باعتماد معايير التأثير والشجاعة والتجديد والرحمة. أُعدت القائمة بالتعاون مع شركة دياجيو للمشروبات.

وتتصدر القائمة أونج سان سي كي، قائدة الحركة الديمقراطية والناشطة من أجل حقوق الإنسان في ميانمار و ليما جبوي، الناشطة الليبيرية من أجل السلام وحقوق المرأة وأنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية وتوكل كورمان، الناشطة اليمنية.  

اخبار