الاتحاد العام لنقابات العمال في الديوانية يحتفل بعيد المراة العالمي

الاتحاد العام لنقابات العمال في الديوانية يحتفل بعيد المراة العالمي

عراقيات - نورا الزبيدي

 

احتفل الاتحاد العام لنقابات العمال في الديوانية يوم 9 اذار 2016 بمناسبة الذكرى السنوية لعيد المراة العالمي في مقر الاتحاد وبحضور عدد من العاملات وموظفات الاتحاد، بالاضافة الى أعضاء مكتب الاتحاد ورؤساء بعض النقابات.

وقال رئيس فرع  الاتحاد بالمحافظة  علاء المحنة " ان المراة العراقية العاملة قدمت الكثير من الجهد والعطاء  وعانت كثيرا  في سبيل  مواصلة عملها وكسب رزقها رغم التحديات والصعاب التي تواجهها وخاصة الطبقة النسوية العاملة ".

واضاف المحنة " في الوقت الذي نقدر فيه ذلك الجهد والعطاء الوفير الذي تقوم به المراة العراقية الكفوئة فاننا نطالب الجهات الرسمية ذات القرار  بانصافها ودعمها  بجميع الامكانيات وفي مختلف المجالات كوننا نرى تهميشا واقصاءً واضحا للنساء القياديات المستقلات ".

وتابع المحنة " ان توفير الحماية التشريعة للمراة العراقية والعمل باتجاه منحها الفرص المناسبة التي تتناسب مع خبراتها العالية وامكانياتها العلمية الكبيرة هو دليل على  التحضر والرقي الفكري للمجتمع ، فقد كانت المراة قبل ال 2003 تعاني من سلطة الفكر الذكوري وهمينة الحزب الحاكم الذي حجم دورها دون اعطائها أي فرصة حقيقية".

وذكر المحنة ان السنوات الاخيرة شهدت ظهورا واسعا للمراة العراقية وفي مختلف الاتجاهات والميادين رغم غياب الفرص وكثرت الحواجز وعدم الاهتمام الجدي بالطاقات النسوية ".

وبيّن ان الاحتفالية المتواضعة التي اقامها الاتحاد ما هي الا تثمينا وتقديرا للدور الريادي  الذي تقوم به المراة في المجتمع وخصوصاً تلك المرأة العاملة الصابرة التي تربي الاجيال لتصنع المستقبل الزاهر مهما كان حجم التضحيات  التي تقدمها ".

اخبار