من نحن 

"عراقيات" ... مجلة الكترونية عامة تهدف الى عكس صورة حقيقية عن الواقع الذي تعيش المرأة العراقية في ظله، ونضالها لاثبات نفسها، وتسعى الى التعرف على مجهودها اليومي لاثبات نفسها وتطويرامكانياتها، وتعزيز استقلاليتها الاقتصادية والاجتماعية. وتعمل على تمكين المرأة في العراق والدفاع عن حقوقها، حتى تتمكن من احداث تغيير في المجتمع. 

الموقع، ومن خلال مختلف ابوابه، يروي قصص النساء العراقيات ومعاناتهن وطموحاتهن ونضالهن لتعشن حياة افضل في بلد انهكته الحروب، من خلال التحقيقات، المقابلات والاستطلاعات اضافة الى قصص نجاح تعكس امثلة ايجابية لنساء نجحن في حياتهن.

ويحرص موقع عراقيات ضمن نظرة ايجابية لابراز دور منظمات المجتمع المدني في تطوير الحياة المدنية في العراق ومختلف ارجاء العالم، فكان من المهم ألقاء نظرات مستفيضة الى ادوار المجتمع المدني ومنظماته في نضال المرأة في الحصول على حقوقها والتعرف على تجارب الدول والمجتمعات الاخرى.

"عراقيات" تصدرعن منظمة دعم الاعلام الدولي، وهي منظمة دولية مقرها كوبنهاجن (الدنمارك) تعمل على دعم تعددية الاعلام ونشر حرية التعبير وحق الحصول على المعلومات.  وقد أصبحت منذ العام 2015 تحت اشراف جمعية الأمل العراقية.

 

جمعية الامل العراقية